Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/har1r1edu/public_html/header.php:51) in /home/har1r1edu/public_html/config.php on line 3
الدرس الأول في العام الدراسي في التربية الوطنية من ثكنة زغيب العسكرية
لمشاهدة ألبوم الصور إضغط على الرابط

الدرس الأول في العام الدراسي في التربية الوطنية من ثكنة زغيب العسكرية

تلامذة البهاء على متن دراجات هوائية تحية  للجيش اللبناني : الأمر لك

 

 تصوير: منى جمعة

بدأ تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا عامهم الدراسي بدرس في التربية الوطنية في رحاب مؤسسة الجيش اللبناني وتحت شعار " الأمر لك " ، فتوجه اكثر من 150 تلميذا وتلميذة من المدرسة على دراجات هوائية انطلقوا منها من مدرستهم وجابوا فيها الطرقات المحيطة عبر طريق الحسبة ومستديرة سراي صيدا الحكومي ومستديرة الأميركان وصولا الى ثكنة الشهيد محمد زغيب العسكرية في صيدا رافعين الأعلام اللبنانية وشعار المؤسسة العسكرية تحية للجيش اللبناني ولتضحيات شهدائه لأجل لبنان.

ورافق الطلاب المشرف العام في المدرسة نبيل بواب وجواد سبيتي ممثل جمعية بيروت باي بايك التي قدمت الدراجات الهوائية لهذا النشاط ، حيث كان في استقبال الدرّاجين في باحة الثكنة ممثل قيادة الجيش العميد غسان سعد .

الطلاب

والقى الطالب احمد جرادي كلمة بإسم تلامذة البهاء فقال:نحن جئنا اليوم من مدرستنا ، مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري لنؤدي تحية اجلال وتقدير لحامي الوطن وصانع الاستقلال والسلام ، فسلام عيك ايها الجيش اللبناني ..سلام عليك وانت تكتب عناوين العزة والكبرياء والنصر باحرف من نور .. ان سر تميزك هو حب الوطن والإيمان بقدسية الخدمة العسكرية وحب الشهادة من اجل ان يبقى الوطن عزيزا شامخا ..هكذا تعلمنا في مدرستنا ان الشعار الذي تحمله راية عز وكبرياء ، عقيدة في قلبك وفكرك شعور في نفسك ، تربية وطنية وتربية اسرية من الآباء والأمهات تجري مجرى النفس والدم في العروق . لكم اسمى ايات الحب والفخر والاعتزاز لأنكم الحق ولا صوت يعلو فوق صوت الحق . فمع بداية الأيام الأولى للمدرسة اردنا ان نوجه هذه التحية وان نبدأ بالدرس الأول من ساحتك ساحة الشرف والتصحية والوفاء .فتحية الى روح كل جندي شهيد وتحية الى كل جندي يحمل سلاح والحرية والكرامة .

بواب

ثم قدم بواب درعا يمثل شعار المدرسة الى ممثل قيادة الجيش العميد سعد وقال: بكل فخر واعتزاز جئنا اليوم نعلن من هنا شعار مدرستنا مع بداية العام الدراسي لنقول لكل شهيد ولكل جندي لكم منا الف تحية وسلام باسم كل طلاب وطالبات صيدا باسم طلاب وطالبات مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري . جئنا نؤكد الولاء والانتماء للوطن ولا شيء سوى الوطن اللبناني وجيشنا اللبناني الوطني الباسل .

ورحب العميد سعد بإسم قيادة الجيش بالطلاب في بيتهم المؤسسة العسكرية التي هي لكل اللبنانيين .. وبعد توقيع المشاركين على علم لبناني كبير قام الطلاب بوضع اكليل من الزهر امام نصب شهداء الجيش في باحة الثكنة وانشدوا بمشاركة العميد سعد وعدد من جنود الجيش النشيد الوطني اللبناني .

تعزية عائلة شهيد الجيش

وكان وفد من طلاب مدرسة البهاء زار منزل الجندي الشهيد علي حمادي الخراط وقدموا التعازي لعائلته. وقام الطلاب ايضا بوضع اكليل من الزهر على ضريح الشهيد وقراءة الفاتحة لروحه وارواح شهداء الجيش اللبناني .